منتديات مصر اليوم

لأنـنـا نـعـشـق الـتـمـيـز والـمـتـمـيـزين يـشـرفـنـا انـضـمـامـك لـنـا فـى مـنـتـديـات (مـصـر الـيـوم) ..

لـكـى تـسـتـطـيـع أن تـتـحـفـنـا [ بـمـشـاركـاتـك ومـواضـيـعـك مـعـنـا ] .. اثـبـت تـواجـدك وكـن مـن الـمـتـمـيـزين ..
‏ ‏
‏(‏ مـلاحـظـة :. بـعـد إتـمـام تـسـجـيـل عـضـويـتـك يـتـم إرسـال رسـالـة الـتـفـعـيـل عـلـى الـبـريـد الإلـكـتـرونـى الـخـاص بـك .. ويـجــب عـلـيـك تـفـعـيـل اشـتـراكـك عـن طـريـق الإيـمـيـل ..

نـحـن نـنـتـظـر تـسـجــيـلـك ومـشـاركـتـك فـى الـمـنـتـدى .. فـأهـــلاً بـك مــعــنــا ..


وشــكــراً لـكـم ،،،

‏ ‏

منتديات مصر اليوم


 
الرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هيثم رمضان
 
koky20
 
حامد خالد
 
اسكن عيونى
 
البرنسيسة
 
Nemrelnet
 
ahmed sultana
 
مجالس خبراء
 
عمرو سوفت
 
أمير القلوب
 
تابعونا على @ Follow US
Like/Tweet/+1
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ السبت 16 يونيو 2012, 12:52 am


شاطر | 
 

 ملف كامل عن الفريق / أحمد شفيق .. لكل مؤيديه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيثم رمضان
المدير العام
المدير العام
avatar

النوع : ذكر


مُساهمةموضوع: ملف كامل عن الفريق / أحمد شفيق .. لكل مؤيديه   الجمعة 15 يونيو 2012, 10:36 pm

( بسم الله الرحمن الرحيم )

,ــ,ــ,ــ,ــ,ــ,ــ,ــ,ــ,ــ,ــ,ــ,ــ,



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


((لكل مؤيدي احمد شفيق ))

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ثورة 25 يناير "قبل التنحي"

في التاسع والعشرين من يناير 2011، كُلف شفيق من قبل الرئيس محمد حسني مبارك بتشكيل حكومة جديدة بعد استقالة حكومة أحمد نظيف، في محاولة لتخفيف حدة التظاهرات والاحتجاجات الشعبية الواسعة التي أنطلقت في الخامس والعشرين من يناير، وكلفه بالحوار مع المعارضين وممثلين عن معتصمي ميدان التحرير كمحاولة لتخفيف حركة المظاهرات والاحتجاجات الشعبية الواسعة.

بعد التنحي

وبعد تنحي الرئيس مبارك عن الحكم وتسلم المجلس الأعلى للقوات المسلحة للسلطة في 11 فبراير سقطت حكومته، إلا أن المجلس الأعلى قرر إستمرار عمل حكومته لتسيير الأعمال وذلك حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.، وفي يوم 3 مارس 2011 تقدم باستقالته للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم، وذلك قبل يوم واحد من مظاهرات مليونية دعت لها عدة حركات شبابية علي رأسها حركة شباب 6 أبريل وائتلاف شباب الثورة من أجل الإطاحة بحكومته والتي اعتبروها من بقايا نظام مبارك، كما كان قد قال: أن المجلس العسكري لم يجبر مبارك على التنحي ولكن من أجبره هي الثورة، مشيرًا إلى أن العسكري دوره كان في إيصال حجم وخطورة هذه التظاهرات فقط.

ظهرت دعوات بعد استقالة شفيق، أو إقالته، على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تطالبه بترشيح نفسه رئيسا مقبلا لمصر، وذلك لما يتمتع به من هدوء ورزانة وحجة، من وجهة نظرهم، في المقابل ظهرت دعوات مماثلة تطالب بعدم ترشيح أي من رموز الحكم السابق، بما فيها شفيق، لهذا المنصب، خاصة وأنه رجل عسكري بالأساس.. ولم يعد الشعب يرغب في أنه يحكمه العسكر.

بعد ثورة 25 يناير

صرح أحمد شفيق أن ثورة 25 يناير حققت أهدافها في فترة وجيزة ثم انقلبت بعد ذلك وطوال عام كامل إلى خراب حل على البلاد، وقال: "كسبنا ثورة ناجحة حققت هدفها في فترة نموذجية وما بعد ذلك كان خراب على الدولة لمدة عام كامل، لذلك أرجو تعويضها لأن البلد في أشد الحاجة إلى الإلتزام، وإلى رجال يستطيعوا تطويرها".

وتابع شفيق "أننا بعد ثورة يناير وصلنا إلى درجة الإنبهار بالحرية والديمقراطية، ولكننا إستغلينا تلك الحرية بطريقة خاطئة تؤدى إلى ضياع بلادنا"، وأعتبر البعض أن شفيق "أهان" - وفق تعبيرهم - المعتصمين بميدان التحرير وذلك على قناة "البى بى سى" عندما وصف المعتصمين في الميدان بأنهم: "كأنهم فى الهايد بارك وممكن أجيب لهم بونبونى كمان"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


موقعة الجمل

اعتبر البعض أحمد شفيق من ضمن المتورطين في قتل المتظاهرين في أحداث 2 فبراير 2011 او أحداث "موقعة الجمل"، هذا ما جعل المحامي جمال تاج الدين بتقديم بلاغ ضد أحمد شفيق واللواء محمود وجدي، يفيد تورط كلاهما، وتم التحقيق معهما في ذلك، وتم تبرأته في تقرير لجنه تقصى الحقائق بخصوص موقعه الجمل.

فيما تظاهر عدد من شباب إمبابة إعتراضا على إقامة شفيق مؤتمرا جماهيريا بمنطقتهم، مؤكدين أنه كان رئيس وزراء موقعة الجمل ولابد من طرده من منطقة إمبابة.

أحداث ماسبيرو

بادر أحمد شفيق بتقديم التعزية للبابا شنوده الثالث فى ضحايا أحداث ماسبيرو، معبراً عن أسفة لسقوط ضحايا أبرياء,واتخذ كل الاجراءات لمعاقبة الفاعل .

حريق وزارة الداخلية

عبر شفيق عن إيمانه بوجود مندسين فى أحداث وزارة الداخلية، ووصف محاولات حرق وزارة الداخلية بـ "المسخرة" بحسب تعبيره، مضيفا أنه من غير المقبول حرق منشأة خاصة بالشعب المصري.

أحداث الفتنة الطائفية

وصف «شفيق» واقعتي محاولة حرق كنيسة بقرية ميت بشار وتهجير أسرة قبطية بمدينة العامرية بمحافظة الإسكندرية بـ«العمل غير المقبول، الذي يقضي على آمال الشعب في التطلع إلى بناء دولة ناهضة ومتقدمة بعد ثورة 25 يناير»، محذراً من تداعيات أحداث الفتنة الطائفية على نسيج المجتمع، واعتبرها «تمثل طعنة فى جسد الوطن».

وطالب أجهزة الدولة بالتعامل مع قضايا الفتنة الطائفية بكل حسم، والإعلاء من سيادة وتطبيق القانون دون تمييز على المخطئ، موضحاً أن اللجوء إلى الجلسات العرفية في مثل هذه الأحداث الجسيمة غير مقبول ومرفوض.

وأضاف "شفيق"، ردًا على سؤال حول "أوضاع الأقباط فى مصر"، قائلاً: إن مصر ليست لفئة واحدة، ولكن مصر ملك لكل الطوائف التى تعيش عليها"، مؤكدًا أن التعددية فى المجتمع المصرى لا تمثل خطورة، لو أصبحت تلك الأطياف متوافقة وهدفها العمل لمصلحة مصر".

ودعا شفيق أيضاً إلى إجراء تعديلات على المناهج الدراسية، خاصة في مراحل التعليم الأساسي لتشمل التركيز بشكل أساسي على مفاهيم المواطنة والتعايش مع الآخر، وحذف كل ما يحمل في طياته تشدداً وتطرفاً، مطالباً وسائل الإعلام بالتروي والدقة في التعامل مع وقائع الفتنة الطائفية.

موقفه من الإسلاميين

وفي توضيح موقفة من فوز الإسلاميين في البرلمان وطبيعه موقفه معهم باعتباره مرشح محتمل للرئاسة، قال شفيق: «أنا من أسرة متدينة ومتوسطة وأعرف كيف أتعامل مع الإسلاميين، ولابد من إتاحة الفرصة كاملة أمام نوابهم فى مجلس الشعب وعدم الهجوم عليهم بالشكل الذى نراه».

موقفه من أحداث مجلس الوزراء وما تلاها

موقفه من أحداث مجلس الوزراء وما تلاها أكد شفيق، أن مصر تمر بمرحلة فارقة وحساسة، مشددًا أن الدولة تحتاج لموقف رجولى حاسم ينهى سلسلة المشكلات التى تمر بها مصر، وأضاف "شفيق"، أنه يجب أن تتعامل الدولة مع المخطئ بيد من حديد حتى لا تضيع مصر أم الدنيا، مشددًا أن الأوضاع الحالية التى تمر بها مصر تحتاج من الجميع أن يساعد على عودة مصر إلى ريادتها التى ضاعت فى السنوات السابقة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

السيرة الذاتية :


ولد احمد شفيق في نوفمبر 1941، وتخرج من الكلية الجوية عام 1961، وعمل طيارًا بالقوات الجوية المصرية، وشارك في كل الحروب التي خاضتها مصر منذ ذلك التاريخ، كما عمل في الأسراب المقاتلة في حرب الاستنزاف حتى أصبح قائد سرب المقاتلات الجوية، وحصل على زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا وزمالة كلية الحرب‏ العليا للأسلحة المشتركة بباريس ودكتوراه الفلسفة في الإستراتيجية القومية للفضاء الخارجي.

والده المهندس محمد شفيق.. وكيل وزارة الرى سابقا، وهو أب لثلاث بنات، ومتزوج من "عزة توفيق عبد الفتاح" ابنة الوزير الأسبق للشئون الاجتماعية توفيق عبد الفتاح، ويصف شفيق نفسه بأنه "ابن الطبقة المصرية المتوسطة، التي جاهد واجتهد، وسعي وتعلم، واكتسبت الخبرة بفضل هذه الطبقة."

حصل شفيق علي وسام الجمهورية العسكري من الدرجة الثانية، ووسام الجمهورية العسكري من الدرجة الأولي، ووسام الشجاعة العسكرية من الدرجة الأولي، وحصل أيضاً علي وسام التدريب العسكري من الدرجة الأولي، ووسام الواجب العسكري من الدرجة الأولي، ووسام الخدمة المتميزة، وأيضاً علي وسام 25 أبريل، ووسام طول الخدمة، ووسام عيد الجيش، كما نال وسام الذكري السنوية العاشرة للثورة، ووسام الذكري السنوية العشرين للثورة، ووسام السادس من أكتوبر، ووسام تحرير الكويت (كويتي)، ووسام تحرير الكويت (سعودي)، ووسام تحرير الكويت (مصري)، ووسام القتال السعودي.

وفي الفترة من عام 1984 إلى عام 1986 عمل في سفارة مصر بإيطاليا كملحق عسكري، وفي عام 1991 عين رئيسًا لأركان القوات الجوية المصرية، وفي أبريل من عام 1996 عين قائدًا للقوات الجوية، واستمر في هذا المنصب مدة 6 سنوات، وهي تعتبر أطول فترة لقائد القوات الجوية في مصر، ويعد أحمد شفيق احد المسؤولين المقربين من الرئيس مبارك، وتحدر مثله من المؤسسة العسكرية التي خدم فيه في سلك الطيران حتى وصل الى رتبة فريق قبل ان يتولى حقيبة وزارة الطيران في الحكومة المصرية عام 2002، وظل شفيق لوقت طويل عسكريا مهنيا بعيدا عن ممارسة النشاط السياسي، لذا بدا بالنسبة للكثيرين من شخصيات الظل البعيدة عن مقدمة المشهد السياسي المصري.

وعندما تولى منصب وزير الطيران قام أحمد شفيق بمناقشة بعض المشكلات الرئيسية في شركة مصر للطيران وتم تطوير إدارة المطارات المصرية، بالإضافة إلى تحسين العلاقات مع المتعهدين من القطاع المحلي والدولي الخاص والجهات التنفيذية الدولية، وقد أتخذ شفيق خطة إعادة هيكلة طموحة خاصة بمصر للطيران ونجح في تحقيق تحول في أداء الشركة، وأصبحت شركة مصر للطيران عضوا في تحالف ستار Star Alliance في عام 2008.

كما أحدث شفيق تطويرا فعالا في المطارات المصرية حيث تحول مطار القاهرة الدولي إلى مركز إقليمي من خلال افتتاح مبني الركاب رقم 3 في عام 2008 والذي تصل كثافته إلى 22 مليون مسافر سنوياً، أما مطار شرم الشيخ فيصل كثافته إلى 8 مليون مسافر سنويأ وذلك بعد افتتاح مبني الركاب رقم 2.

و برز اسم شفيق بين الأسماء المرشحة لخلافة الرئيس السابق حسنى مبارك، قبل قيام ثورة 25 يناير بأيام، بعد أن أفردت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تقريرا مطولا تحت عنوان "منافس جديد يبرز في مصر" نشر في ديسمبر 2010، استناداً إلى تصريحات أحد مسئولي الحزب الوطني قال فيها أن شفيق لديه سمعة طيبة، وهو رجل ملتزم وصارم وصادق، وأنه الشخصية الأنسب لتولي حكم مصر، وتردد اسم شفيق على استحياء لأول مرة مع مرشحين محتملين آخرين أبرزهم جمال مبارك الابن الأصغر للرئيس، واللواء عمر سليمان رئيس المخابرات العامة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن شفيق قادر على الحركة بين مركزي القوى داخل الحزب الوطني "الحرس القديم والحرس الجديد"، وأشارت إلى أنه يأتي ضمن مجموعة محدودة نسبياً من الجنرالات المتقاعدين الذين قدموا أدواراً مدنية مؤثرة، فضلاً عن أنه يحظى بثقة أسرة مبارك، حسب مسؤولين مصريين وغربيين.

ونقلت كريستيان ساينس مونيتور عن أسامة الغزإلى حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطي، قوله إن "شفيق شخص مستقر ومتوازن، وهادئ جداً، والأهم من ذلك أنه موثوق به جداً من قبل الرئيس مبارك نفسه"، وأضافت أن شفيق أثبت مهاراته الإدارية، حيث أنه قاد قطاع الطيران التجاري في مصر في القرن الـ٢١، وتبنى إنجاز تعديلات ضخمة لمطار القاهرة الدولي.

وفي وقت سابق نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الدكتور عماد جاد الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية اعتقاده أن المؤسسة العسكرية والأمنية أعدت بالفعل خطة لانتقال السلطة وأن اسم وزير الطيران المدني أحمد شفيق يتردد بقوة، مشيرا إلى أن شفيق ليس معروفاً بدرجة كافية في المشهد السياسي المصري الحإلى، ولا تثور حوله شبهات الفساد، ويتمتع برؤية سياسية وسطية، فضلاً عن احتمإلىة قبوله شعبياً وعسكرياً.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


البرنامج الانتخابى :


يقول أحمد شفيق أن برنامجه الإنتخابي يتلخص في رأب الانقسامات في مصر، حيث قال "لا يمكن أن نأتي فجأة برجل مدني لا علاقة له أو معرفة بالحياة العسكرية ليكون رئيسا وقائدا أعلى للقوات المسلحة، فإن أي حكومة مدنية في هذه المرحلة ستضطر للتعامل مع الجيش حتى بعد تسليمه السلطة ".، وأضاف "أنا أملك الخبرة العسكرية، وأعرف كيف أتعامل مع المؤسسة وعندي الخبرة المدنية كوزير للطيران المدني. وهذا مهم للغاية" لضمان انتقال سلس للسلطة

الملف الأمني الداخلي

شدد شفيق، على أهمية أن يعود رجال الأمن والداخلية إلى الشوارع المصرية من جديد، مؤكدًا ضرورة محاسبة المخطئين من رجال الأمن فى حق المواطنين، مضيفًا: "المفروض أن يعود الأمن إلى الشوارع من جديد، ومن يعتدى على رجل شرطة يعاقب عقابًا فوريًا، ورجل الشرطة الذى يتهاون فى القيام بواجبه ولا يحترم المواطنين يجب أن يحاسب حسابًا عسيرًا".

وأكد أن الفراغ الأمنى الحالى أكبر من كل المستويات، ويجب أن يتم دعم وزارة الداخلية لتستقر الأوضاع فى مصر، مشيرًا إلى أنه حين تولى رئاسة الوزراء طلب من الرئيس السابق إعادة تشكيل الوزارة بعد أن تغيرت مهام وزارة الداخلية، وابتعدت عن خدمة المواطنين بعد أن تولى رجال من أمن الدولة وزارة الداخلية وفى النهاية خرج جهاز أمن الدولة عن القيام بدوره، مضيفًا: "أعطوا رجال الأمن ما يستحقونه من رواتب مالية نتيجة أعمالهم واشنقوهم إن أخطئوا".

وانتقد "شفيق" تدهور الوضع الأمني الحإلى، وانتشار القمامة فى الشوارع ، قائلاً: "نفسى أعرف حل مشكلتين: "انتشار الزبالة"، و"زيادة أعداد البلطجية"، وما الذى قدمته الدولة حتى الآن لحل مشكلة انتشار الزبالة فى الشوارع المصرية، والحقيقة

أن الأوضاع الحالية لا تعيب شخصًا معينًا لكنها تعيب النظام الحاكم ككل، لأنه لم يضع حدًا للبلطجية منذ اندلاع الثورة إلى الآن".

وقال: "نحن فى أشد الحاجة للعمل على تقدم مصر، وأن نعيد لها رونقها بالعمل الجاد والجرأة فى القرارات"، مضيفًا: "لاعب الكرة المصرى يصل إلى الشبكة ولو أغمض عينه وضرب الكرة بقدمه سيحرز هدف أكيد ، لكنه يعطي الكرة إلى زميله المجاور له بحجة التعاون، لكنه فى النهاية خائف من تحمل المسئولية".

وقال شفيق أيضاً "لو نتج صراع... من البداية يصبح هذا النزاع نمطا في العلاقة المدنية العسكرية في مصر، ولن يكون هناك انتقال سلس في المرحلة الانتقالية، وبالتإلى لن يقدر الرئيس على العمل والتصرف بحرية فمصر تحتاج تحولا تدريجيا.

علاقته بالمرشحين الآخرين للرئاسة

ومن ناحية أخري فقد صرح شفيق، بأن أقرب المرشحين إليه هو حازم صلاح أبو إسماعيل، وقال: إنه يحبه كثيرا مبررا ذلك بأن كلامه مباشر، وعن إمكانيه تنازله لصالح ابو اسماعيل أكد شفيق أنه لن يتنازل لأي من المرشحين، وان تركه للترشح سيكون إنسحابًا وليس تنازلاً.

البرامج الإنتخابية المنافسة ورؤيته لها

علق شفيق على إعلان أحد مرشحى الرئاسة بأن برنامجه الانتخابى 400 صفحة، ومرشح آخر برنامجه وصل 600 صفحة، قائلاً: "أقول لهم أنهم استعانوا بأشخاص "محنطين" لكتابة برامج لنهضة دولة كبيرة في حجم مصر، ولم يفكروا فى الإستعانة بنماذج الدول الإسلامية مثل ماليزيا التى حققت نهضة كبيرة فى التعليم، فينبغي الاستعانة بخبرات ماليزيا والدول التى حققت نهضة كبيرة".

وأضاف: "مصر فى مفترق طرق، وتحتاج من يملك الجرأة ليحكم، ومن يستطيع الاقتباس من الخبرات الأوروبية فى المجالات المختلفة لصنع النموذج الذى يتناسب مع الواقع المصرى"، مؤكدًا أن جرأة من يحكم هى التى ستحل المشكلات المصرية، ويجب على من يتصدى للإدارة أن يكون صاحب تجربة حقيقية.

وأضاف: "أرجو مراجعة سابقة أعمال والسيرة الذاتية لكل مرشح للرئاسة، لأنه من الممكن أن يترشح شخص نابغة فى أحد الفروع لكنه لم يتعرض للعمل العام، ولم يتعرض لمشكلات حقيقية، وما الذى قدمه كل مرشح لمصر".

دعوته لترشيح أحمد زويل لنفسه

ورد "شفيق" على طلب حمل عنوان "من أجل الأجيال القادمة رشح نفسك للرئاسة"، قائلاً: "القدرة موجودة، وعندما كنت رئيسًا للوزراء رأيت العديد من الصفحات التى تطالب بترشيحى للرئاسة، وبعدها جمعنى لقاء بالدكتور أحمد زويل وطلبت منه أن يرشح نفسه للرئاسة، وعرفت أنه لن يمانع فى الترشح، وكتبت على صفحات الفيس بوك اني أشكر كل من منحني ثقته، ولكنى أطلب منكم أن ترشحوا الدكتور زويل".

الإنجازات التي تؤهله للمنصب

يقول شفيق "تركت القوات الجوية وحققت كل ما أتمناه فيها، وحين توليت وزارة الطيران لم تكن هناك وزارة، حيث كانت الطيران تتبع وزارة السياحة أحيانًا وتتبع وزارة النقل أحيانًا أخرى، حتى شكلنا وزارة الطيران وحققنا فيها العديد من الإنجازات، خاصة أنى توليت الوزارة وشركة مصر للطيران كانت تخسر 620 مليون دولار، وكانت الشركة تمثل عبئًا على الدولة، وقمنا بتحقيق مكاسب كبيرة بالشركة حتى ألغينا البند الخاص بحصول الشركات على جزء من الميزانية، وحققنا أرباحًا وصلت إلى 550 مليون جنيه"، مؤكدًا على أن النجاح الذى وصلت له وزارة الطيران ليس بمجهوده وحده، ولكن من خلال اختيار رجال أكفاء يريدون خدمة هذا البلد".

وأضاف: "طلبت أحسن شركات طيران فى العالم لإعطاء الخبرات إلى الشركات المصرية وفتحنا كل الأبواب لمعرفة الخبرات المختلفة للدول حتى نتقدم"، مؤكدًا أن منهجه فى العمل هو التعرف على الخبرات الأجنبية التى تسبقنا، والقوة هى فى فتح النافذة وإرسال الشباب للاطلاع على الخبرات.

موقفه من كامب ديفيد

وعن رأيه في تعديل اتفاقية كامب ديفيد قال إننا يجب علينا احترام ما وقعنا عليه من اتفاقات، مضيفا "اقول لكل المزايدين "انسوا اللعب في كامب ديفيد"، لأننا لا نملك تعديل الاتفاقية إلا باتفاق جميع الأطراف، خصوصا أن إسرائيل لم تمس ما يخصك في الاتفاقية".

ويرى شفيق الصفات المطلوبة للرئيس القادم بأنه يجب أن يكون عادلا، وحاسما في قراراته، وأن يكون لديه رؤية، وأن يكون شخصا غير معقد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


احب اقول كلمة اخيرة ان مصر كلها معاااااااااك يا شفيق


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________


مع تحياتى :
م / هيثم الزيات
( أدمن و مدير المنتدى ) 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.Masr2day.alafdal.net
 
ملف كامل عن الفريق / أحمد شفيق .. لكل مؤيديه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مصر اليوم :: المنتدى العام :: القسم العام-
انتقل الى: